• فيس بوك:عطاء مستمر
  • إنستجرام
أخر الأخبار
المخيم الكشفي العالمي بأذربيجيان في الفترة من 14 إلى 18 أغسطس 2017
شاركت الكويت ممثلة بجمعية الكشافة الكويتية في المؤتمر الكشفي العالمي الـ 41 والذي عقد على مدى أسبوع في أذربيجان. ولهذه المناسبة قال أمين عام جمعية الكشافة الكويتية رئيس الوفد إبراهيم سكين الكندري في تصريح صحافي إن «المؤتمر ناقش العديد من الأمور المتعلقة بالحركة الكشفية بمشاركة 168 دولة»، مشيراً إلى أنه على هامش المؤتمر عقد المنتدى العالمي للشباب الكشفي الـ 13 وكان فرصة لأعضاء شباب الكشافة العالمية لمناقشة مختلف القضايا التي تواجه الجمعيات الكشفية الوطنية من منظور الشباب. وأضاف أنه تم الاتفاق على أن كل منظمة كشفية وطنية مدعوة إلى إرسال وفد إلى المنتدى العالمي للشباب الكشفي، ويجب أن يكون المشاركون بين 18 و26 سنة، لافتاً إلى أن المنتدى العالمي للشباب الكشفي يعد كتدبير موقت لتحسين مشاركة الشباب في صنع القرار على مستوى العالم. وأسفر المؤتمر الكشفي العالمي عن نتائج عربية مهمة في المجال الكشفي، منها انتخاب أمل ريدان من تونس عضواً عربياً جديداً في لجنة المستشارين الشباب في المنظمة الكشفية العالمية، واختيار عضوين عربيين في اللجنة الكشفية العالمية، وهما المهدي خليل من تونس، وسوارة ريتا من لبنان.. إلى جانب عضو ثالث يمثله رئيس اللجنة الكشفية العربية. وذكر سكين انه من بين المكاسب التي تحققت في المؤتمر منح الكشافة الفلسطينية العضوية الكاملة في المنظمة الكشفية العالمية إضافة إلى عودة الكشافة العراقية، مشيرا إلى أنه تم أيضا مناقشة عدد من القضايا، من أهمها تعزيز ملامح الحركة الكشفية التعليمية ووحدتها، والنظر في سياسة ومعايير الحركة، والتقدم الذي تم نحو تحقيق رؤية الحركة 2023 والتي تم اعتمادها في المؤتمر السابق في مدينة ليوبليانا في سلوفينيا، والتي تهدف إلى تسريع نمو الحركة، وأن تكون الكشافة هي الحركة التربوية الشبابية الرائدة في العالم، لتمكين 100 مليون من الشباب ليكونوا مواطنين فاعلين في إحداث التغيير الإيجابي في مجتمعاتهم وفي العالم على أساس قيم مشتركة، بالإضافة إلى مناقشة الاتجاهات الحالية المؤثرة على الكشافة في جميع أنحاء العالم. وكان للوفد الكشفي الكويتي دور كبير في فعاليات المؤتمر حيث شارك في اجتماعات الاتحاد العالمي للكشاف المسلم، واجتماعات الإقليم الكشفي العربي، وشارك في ورش عمل رسوم العضوية، ونمو العضوية، والطريقة الكشفية، ومعايير العضوية، والشفافية في الكشفية، والمشاركة في جلسات صياغة مسودة مشروعات القرارات، كما شاركوا في التصويت على دعوات استضافة المؤتمر المقبل، والجامبوري العالمي الــ 25، إضافة إلى مشاركة الوفد الكشفي الكويتي في اليوم الشعبي العالمي، وأقام معرضاً كشفياً دائماً زاره أعضاء الوفود وعدد من السفراء، والقيادات الكشفية العالمية.
ألبوم الصور

المخيم الكشفي العالمي بالدنمارك في الفترة من 22 إلى 30 يوليو 2017
شاركت الكويت ممثلة بوزارة التربية وجمعية الكشافة الكويتية في المخيم الذي أقيم في الدنمارك بمشاركة 40 ألف كشاف وقائد من مختلف دول العالم وأن الكويت شاركت بعدد 30 كشافاً وقائداً وهذا المخيم تضمن 600 برنامج توعوي وتم إقامة يوم وطني استعرض فيه المأكولات الشعبية والقهوة العربية وتم توزيع الأوسمة الكويتية على أغلب المشاركين وعرض أنشودة كويتية تبرز دور سمو الأمير وسمو ولي العهد في السلام والعمل الإنساني مما أدى إلى تفاعل كبير من قبل الحضور في الفقرة الكويتية والتي كانت مسك ختام اليوم الوطني
ألبوم الصور

المخيم الكشفي العالمي بأمريكا في الفترة من 19 إلى 28 يوليو 2017
شاركت دولة الكويت ممثلة بوزارة التربية وجمعية الكشافة الكويتية بالمخيم الكشفي الأمريكي في ولاية وست فرجينيا بعدد 15 كشاف و6 قادة من بين 45 دولة وكان عدد المشاركين 35 ألف ما بين كشافة وقادة وأن أبنائنا الكشافة شاركوا في جميع الأنشطة الكشفية مثل التجديف والتسلق والرماية بالبندقية وبالرمح وعمل خدمة عامة لذوي الاحتياجات الخاصة والعديد من الأنشطة الكشفية التي تصب في صالح الكشافة وقام الرئيس الأمريكي ترامب بزيارة المخيم وتحدث للكشافة وشجعهم على العمل التطوعي والعمل الكشفي وقامت كشافة الكويت بعمل يوم وطني تم فيه ارتداء الملابس الشعبية وتوزيع المأكولات الشعبية على أنغام الأغاني الوطنية التي تغني بحب الكويت
ألبوم الصور

المخيم الكشفي العالمي ال ٢٣ باليابان في الفترة من 28 يوليو إلى 8 أغسطس 2015
تشارك دولة الكويت في المخيم الكشفي العالمي ال ٢٣ والمقام حاليا في اليابان وتستمر فعالياته حتى الثامن من اغسطس المقبل . وقال رئيس الوفد الكويتي رئيس جمعية الكشافة الكويتية محمد الدبيان في تصريح صحافي ان الكويت حريصة على المشاركة في مثل هذه التظاهرة السنوية التي يشارك فيها اكثر من ٣٥ الف كشاف ... من مختلف دول العالم منوها ان الوفد الكويتي يضم ٦٦ شخصا مابين قائد وكشاف مكون من ثلاث مجموعات هي مجموعة من وزارة التربية واخرى من جمعيةالكشافة والثالثة من الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب واضاف الدبيان ان الوفد سيشارك بحميع فعاليات المخيم كما انه تم تخصيص ١٧ قائد كشفي كويتي للعمل في فريق الخدمات الدولي للمخيم الكشفي العالمي لافتا الى انه سيتم توزيعهم على مرافق المخيم وذلك بالتنسبق مع اللجنة المنظمة.
ألبوم الصور

المخيم الكشفي الثامن والستون - الكويت -كبد من الفترة 8 إلى 15 يناير 2015
أكد القائد العام للمخيم الكشفي السنوي الثامن والستين لوزارة التربية عبداللطيف المكيمي أهمية دور وزارة التربية في تعزيز العمل الوطني وتنمية قدرات الطلبة من خلال إتاحة الفرص أمامهم لتطوير أنفسهم وتعزيز حب الوطن في نفوسهم . وشدد المكيمي خلال المخيم الذي افتتحه في منطقة كبد الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بدر الفريج نائباً عن وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العبيسى على أن الحركة الكشفية تشجع العمل التطوعي لخهدمة الإنسان والبيئة لافتاً؟ إلى أن الحركة الكشفية في الكويت تأسست منذ العام 1936 وأشاد المكيمي بجهود الدول العربية المشاركة في المخيم وهى الأردن ومصر ولبنان بالإضافة للكويت لزيادة الألفة والمحبة وتبادل الخبرات فيما بينها وتعزيز وتقريب الوحدة العربية .
ألبوم الصور